0 تعليق
522 المشاهدات

الملتقى الخليجي للإعاقة: يجب تفعيل القوانين والتشريعات وإنشاء جهة استثنائية من الخبراء لمساندة توظيف المعاقين



[B]اختتمت الجمعية الخليجية للإعاقة أعمال الملتقى الحادي عشر الذي نظمته في الكويت من 5 إلى 7 الجاري تحت عنوان «تشغيل الاشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون الخليجي.. الانظمة والقوانين وبيئات العمل».

وكان استهل اليوم الاخير بعقد جلستي عمل وحفل تكريم للرعاة واعلان التوصيات.

وقد ترأس مدير عام الهيئة العامة لذوي الاعاقة د.جاسم التمار جلسته الخاصة بتشغيل المعاقين في المنشآت الصناعية بينما ترأست رحاب بورسلي الجلسة الخاصة بـ «نجوم التحدي»، وتم عرض فيلم وثائقي مقدم من جمعية المعاقين بالاحساء في المملكة العربية السعودية بعنوان «إحسائيون يقهرون الإعاقة».

وقد ركز الملتقى في جلسته الختامية التي رأسها د.ناصر الموسى في جميع التوصيات المقترحة في جلسات العمل على ضرورة تفعيل القوانين والتشريعات الخليجية والدولية الخاصة بتشغيل الاشخاص ذوي الإعاقة في جميع دول مجلس التعاون، بالإضافة لتشكيل لجان خاصة للمتابعة والرصد والتأكيد على الجهات التعليمية والتدريبية، وضرورة تأهيل المعاقين بالمهارات التواصلية والتقنية اللازمة للنجاح في سوق العمل والعمل على توعية القطاع الصناعي بآليات تطبيق الوصول الشامل في بيانات العمل وتطوير الصناعة بما يتلاءم مع المعايير الحديثة، ومطالبة جميع جهات العمل بالمساواة في الترقيات والتطور الوظيفي في جميع القطاعات للاشخاص ذوي الاعاقة وعدم الاستثناء الناتج عن الاعاقة، واخيرا: العمل على تشكيل جهة استشارية من الخبراء في المجالات المختلفة لتقديم الدعم لجهات العمل.

واسدل الستار عن الملتقى بتكريم الجهات الداعمة
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0