0 تعليق
1252 المشاهدات

العوضى : مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بمسابقة المرحوم محمد عبدالمحسن الخرافي للقرآن



فايزة الخرافي كرَّمت الفائزات بمسابقة القرآن الكريم: ديننا الإسلامي منبع القيم النبيلة

أعلنت مديرة جامعة الكويت السابقة عضوة مجلس الجامعة الحالي د. فايزة الخرافي ان عدد الفائزات بمسابقة المرحوم محمد عبدالمحسن الخرافي للقرآن بلغ 200 فائزة، مبينة ان حفظ القرآن امر يجب ان نحرص عليه في المجتمع كونه يعلمنا الكثير ونحن ندين لديننا في امور كثيرة، لأنه منبع لقيم الخير النبيلة. وبينت الخرافي على هامش الحفل الختامي للمسابقة امس الاول، ان هذه المسابقة تقام للسنة الثامنة عشرة على التوالي وقد اقيمت على روح المرحوم الوالد الذي كان يحرص في حياته على عمل الخير وزرع الاخلاق في مجتمعه.

أعداد
وذكرت ان اعداد المشاركين في المسابقة في ازدياد سواء على مستوى العدد المشارك من حفظة القرآن او من ناحية جنسياتهم، حيث بلغ عدد المشاركين هذا العام 2450 مشاركا يمثلون 44 جنسية، مؤكدة ان المسابقة مفتوحة للجميع خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن انها تقام للمواطنين والمقيمين وجميع الفئات العمرية وهذا ما يميزها، مضيفة ان بيت القرآن هو المشرف على المسابقة من ناحية التنظيم واعدادها فضلا عن انه يقيم لها مراكز في جميع مناطق الكويت حرصا منهم على مشاركة الجميع.

فكرة
من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة ناصر الدبوس ان المسابقة نشأت فكرتها عام 1997 بمبادرة من رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي وقام بعدها المسؤولون ببيت القرآن الكريم بالاعداد لها وتنفيذها بمشاركة الكثير من المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية لإنجاح هذه الفكرة، مبينا انها المسابقة الأهلية الأكبر للقرآن الكريم في الكويت.
ولفت الدبوس في تصريح صحافي الى ان المسابقة تشمل جميع شرائح المجتمع من براعم وناشئة وشباب ورجال ونساء من المواطنين والمقيمين ويقام على هامشها مسابقة خاصة بجمعية المكفوفين الكويتية ودور الرعاية الاجتماعية والنادي الرياضي الكويتي للصم والبكم والنادي الرياضي الكويتي للمعاقين وبشائر الخير.

مراكز
ولفت الى انه تسهيلا لتسجيل المتسابقين فقد تم فتح 13 مركزا للتسجيل بواقع مركزين في كل محافظة بالاضافة الى امكانية التسجيل عن طريق الفاكس والانترنت، حيث اقيمت المسابقة كالتالي: فئة السن العامة حفظ خمسة اجزاء، فئة الشباب حفظة ثلاثة اجزاء، فئة الناشئة حفظة جزء واحد، فئة البراعم حفظة الحزب الستين او الحزب التاسع والخمسين للكويتيين فقط.
بدورها، قالت المنسقة في المسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة سلوى العوضي ان هذا العام زاد عدد الفائزين لهذه الفئة، حيث هناك 6 فائزين من فئة المكفوفين و6 من فئة المعاقين و6 من الصم بالنسبة للنساء، مضيفة انه بالنسبة للرجال ايضا كان عدد الفائزين 6 من المعاقين و6 مكفوفين فضلا عن ان هناك فائزين من هذه الفئات حملة شهادات جامعية بالاضافة الى فوز امامي مسجد من مواليد الثلاثينات.

أول محامية

كان من ضمن الفائزات المكرمات اول محامية كويتية كفيفة هنادي العماني، وقد فازت في فئة المكفوفين.

ذوو الاحتياجات الخاصة

حرصت د. فايزة الخرافي على مراعاة ظروف المكرمات من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث كانت تستقبلهن على منصة التكريم بنفسها وتساعدهن على السير.

.. وتكرِّم متسابقة أخرى تصوير مصطفى نجم

.. وتكرِّم متسابقة أخرى

 

 

 

المصدر : اميرة بن طرف \ جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3919 0
خالد العرافة
2017/07/05 4516 0