0 تعليق
1004 المشاهدات

«عبير أحمد» تواجه التوحد في.. «الحالمون»



بدأت الفنانة «عبير أحمد» بتصوير مشاهدها في مسلسل «الحالمون»، حيث تلعب دور طبيبة متخصصة في علاج مرضى «التوحد» لاسيما صعوبة التعلم.
وقالت عبير إن العمل يتطرق لموضوع إنساني، حيث أن مرضى «التوحد» يعيشون في عالم آخر اشبه بالحلم له واقع مختلف ورؤيا مغايرة عنا جميعاً.
وعن سبب موافقتها في خوض هذا الدور، قالت إن هناك الكثيرين لايعون ماهية مرض التوحد وصعوبة التعلم، وهناك نماذج من اطفالنا لديهم صعوبة في التعلم يشاهدون الحروف والارقام من منظورهم الشخصي، وهذا لا يعني بالمرة ان نسبة ذكائه منخفضة لذا ندق ناقوس الخطر بضرورة مراعاة هذه النقطة واشارت الى انها لا تهتم كثيرا بمساحة الشخصية بقدر كونها مؤثرة في السياق الدرامي للاحداث.
وعن تقلص ظهورها في الاعمال الدرامية مؤخراً هناك من ياخذ فرصة اكبر ويحظى بنسبة مشاركة اوسع مقارنة بي بسبب استقراري خارج الكويت.
والمسلس من اخراج «خالد جمال»، وانتاج مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأليف الفنانة «اسمهان توفيق» ويشارك في البطولة كلاً من: سليمان الياسين، وفاطمة الحوسني، وعبير احمد، وعبدالمحسن القفاص، وبدور عبدالله، وريم الكويتية، وغادة الزدجالي، وعبدالعزيز احمد، ولولوة الملا، وغدير صفر، وخالد بوصخر، وفرح الهادي، وامل محمد، ومنال الجارالله، وساره البلوشي، والطفلة ساره الراشد.
والجدير بالذكر أن عبير تقدم أيضاً مسلسل «الحب الحلال» مع المخرج سائد بسير الهواري، والمنتج عامر الصباح بمشاركة عدد من النجوم من بينهم باسمة حمادة، ومحمود بوشهري، وصمود، وهبة الدري، وغرور، وعبدالمحسن القفاص.

 

 

 

المصدر : هديل  فهد \ جريدة الراى العام

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 1847 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2240 0
خالد العرافة
2017/07/05 2988 0